1- تم وضع بنود هذه الاتفاقية بما يتوافق مع الأنظمة العالمية والمحلية المتعارف عليها في مجال الاستضافة.

المؤسسة : مؤسسة المدار التقني.
العميل : الطرف الثاني في العقد ويكون شركة أو مؤسسة أو منظمة أو دائرة حكومية أو اشخاص اعتباريين .
الهيئة : هيئة الاتصالات السعودية.
البرامج : هي برامج الكمبيوتر التي تنتجها المؤسسة .
المواقع : وهي مواقع الانترنت .
الموزع : هو الشخص أو الشركة التي تعيد بيع منتجات المؤسسة باتفاق خطي بينهما .

2-   يحق لمؤسسة المدار التقنى تحديث بنود اتفاقية الإستخدام إذا دعت الضرورة لذلك.

3-   عند موافقة العميل على خدمات الاستضافة التي تقدمها الشركة فإنه يعتبر موافقاً بشكل تام على كافة بنود اتفاقية الاستخدام.

4-   تستضيف مؤسسة المدار التقنى مواقع الشركات التجارية والصناعية أو ما شابهها .

لذلك تم تحديد الشروط التالية الخاصة بمحتويات المواقع المستضافة على خوادم مؤسسة المدار التقنى في البنود التالية:

 أ‌-   يحتوي الموقع على معطيات تسهل لعملاؤها تواصلهم مع عملائهم وترتبط هذه المعطيات بشكل حصري بهذه الجهات

ب‌-  يستفيد العملاء من خدمات البريد الإلكتروني ضمن مواقعها بشكل خاص وحصري في التواصل مع عملائها ويمنع استخدام خدمات البريد الإلكتروني في إرسال الرسائل المزعجة أو الدعائية غير الشرعية والتي تسمى ب(SPAM) ويتحمل العميل أي أضرار ناتجة عن هذه الرسائل المحرمة وفق القوانين العالمية والقوانين المحلية ،وفي حال استلام مؤسسة المدار التقنى تقريراً من منظمة تتبع السبام العالمية عندها يتم حذف الموقع بشكل نهائي ولا يحق للعميل مطالبة مؤسسة المدار التقنى بأي تعويضات مادية أو معنوية وذلك وفقاً للقوانين العالمية المعمول بها في هذا الشأن.

ث‌-   تحدد محتويات المعطيات بالأنشطة الرسمية للعملاء ويمنع نشر المعطيات التي تحتوي على مواد إباحية أو الترويج للمخدرات أو المنشطات الجنسية أو المعطيات التي تسيء للأديان السماوية أو المعطيات التي تتعارض مع القوانين العالمية في الاستضافة أو المعطيات التي تتعارض مع أمن المملكة العربية السعودية.

ج‌-    يمنع نشر معلومات تسىء لشخص أو شركة أو مؤسسة أو هيئة حكومية أو غير حكومية ويتحمل العميل كافة الأضرار المادية الناتجة عن نشر هذه المعلومات ويقع على عاتقه تحمل كافة المسؤوليات القانونية وتلتزم مؤسسة المدار التقنى بالتعاون التام مع القوانين المعمول بها في المملكة .

ح‌-    يلتزم العميل بقانون حماية الملكية الفكرية المعمول به في المملكة وتقع على عاتقه تحمل مسؤولية الملاحقة القانونية في حال مخالفته لهذه القوانين ولا تتحمل المؤسسة  أي تجاوزات بهذا الشأن.

خ‌-    يلتزم العميل بعدم نشر الفيروسات أو برامج الاختراق أو تقنيات التجسس أو استخدام موقعه كواجهة لاختراق المواقع الأخرى ويلتزم بعدم احتواء موقعه على روابط تشير إلى مواقع كسر بروكسي أو مواقع ضارة أو إباحية .

6-   النسخ الاحتياطي :

      العميل مسئول مسئولية تامة عن عملية النسخ الإحتياطى لموقعه كما تلتزم مؤسسة المدار التقنى  بتوفير نسخ احتياطي دوري للمواقع المستضافة على خوادمها، إلا انها غير مسؤولة قانونياً في حال فقدان أي ملفات خاصة بالمواقع المستضافة لديها.

7-   الدعم الفني:

أ‌-   تلتزم مؤسسة المدار التقنى بدعم المواقع فنياً فيما يتعلق بالمشاكل المرتبطة بالأخطاء التي قد تحدث في سيرفراتها ولا تلتزم بالأخطاء البرمجية في مواقع العملاء إلا إذا كانت المؤسسة هى من نفذت برمجتها كما هو متعارف عليه بهذا الشأن.

ب‌- لا تلتزم مؤسسة المدار التقنى بالأخطاء الناتجة عن مشاكل تقنية تعاني منها شركات مزودي خدمات الإنترنت أو المشاكل التي قد تنتج عن حجب بعض الميزات والخدمات من قبل هذه الشركات .

ت‌-  يحق لمؤسسة المدار التقنى تنفيذ عمليات الصيانة الدورية على سيرفراتها أو ترقيتها وسيتم إعلام كافة العملاء بهذه العمليات قبل 24 ساعة إلى 48 ساعة ... أما في حالة الأخطاء الآنية فيحق لمؤسسة المدار التقنى إصلاح هذه الأخطاء وما قد يتسبب من توقف للسيرفرات دون إعلام العملاء بذلك.

ث‌- يتم إعلام مؤسسة المدار التقنى بالمشاكل التي قد يعاني منها العملاء عن طريق فتح تذكرة دعم فنى أو عن طريق الاتصال بأرقام هواتف الدعم الفني ضمن فترة عمل المؤسسة الموضحة في الموقع أو من خلال إرسال رسائل إلكترونية توضح المشكلة وتحتوي على اسم نطاق الموقع واسم مستخدم لوحة التحكم دون الحاجة إلى ذكر الرقم السري  الا اذا تم طلب ذلك من خلال التذكرة , وسيتم التعامل مع المشكلة من خلال فريق عمل الدعم الفنى الخاص بالمؤسسة .

ج‌- لا تلتزم المؤسسة بالمشاكل الناتجة عن تسرب كلمات سر لوحات تحكم العملاء وما ينتج عن ذلك من خلل كبير في الموقع ويقع على عاتق العميل التبديل الدوري لكلمات سر لوحات التحكم واستخدام كلمات سر صعبة التوقع (كأن تحتوي أحرف إنجليزية كبيرة وصغيرة مزيجة بأرقام وأحرف خاصة مثل ... @!$؟  ...).

د- المؤسسة ملتزمة بتقديم معلومات العميل لهيئة الإتصالات السعودية فى حالة طلبها.

8-   حقوق الاستفادة من خدمات الاستضافة:

تعتبر الخدمات التي تقدمها مؤسسة المدار التقنى خاصة بالعميل ولا يحق له إهداء أو استثمار أو توزيع هذه الخدمات على أي جهة أخرى لأي سبب من الأسباب دون إعلام مؤسسة المدار التقنى وموافقتها خطياً على ذلك.

9-   تجديد الخدمات :

أ‌-  يلتزم العميل عند رغبته بتجديد استفادته من الخدمات التي تقدمها مؤسسة المدار التقنى عند اقتراب فترة انتهائها بدفع التكلفة المادية المترتبة عليه قبل انتهاء المدة الأساسية ،وتعلم الشركة كافة عملائها بفترة انتهاء الخدمة قبل 14 يوم من تاريخ الإنتهاء ثم تذكير بالفواتير فى التواريخ التالية 7 أيام و 1 يوم قبل موعد التجديد وأيضا 3 يوم و 7 أيام بعد موعد التجديد .

ب‌- مؤسسة المدار التقنى لها الحق فى حذف موقع وبيانات العميل كاملة ولا تلتزم بتجديد الخدمات إذا امتنع العميل عن تسديد التكلفة المادية المترتبة عليه ويتحمل العميل نتيجة ذلك ضياع اسم نطاق موقعه ولا يحق له مطالبة المؤسسة  بأي تعويضات مادية أو معنوية.

10 – إلغاء الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها:

أ-  يحق لمؤسسة المدار التقنى إلغاء الخدمات التي تقدمها للعميل دون الحاجة إلى موافقته في حال عدم دفع التكاليف المادية الكاملة المترتبة عليه نتيجة طلبه لأحد الخدمات التي تقدمها الشركة وذلك بعد إعلامه من قبل الشركة ب 14 يوم من تاريخ الإنتهاء ثم تذكير بالفواتير فى التواريخ التالية 7 أيام و 1 يوم قبل موعد التجديد وأيضا 3 يوم و 7 أيام بعد موعد التجديد ،ولا يحق له استرجاع ما دفعه مسبقاً أو مطالبة الشركة بأي تعويض مادي أو معنوي عن إلغاء الخدمات ،أيضاً يحق لمؤسسة المدار التقنى إلغاء الخدمات عند عدم تسديد العميل كامل مستحقات التجديد على هذه الخدمات دون الحاجة إلى موافقته بعد إعلامه من قبل الشركة كما تم شرحه في الفقرة أ من البند 9 .

ب- يحق لمؤسسة المدار التقنى إلغاء الخدمات التي تقدمها للعميل دون الحاجة إلى موافقته ودون إنذار مسبق في حال مخالفته لباقي بنود الاتفاق وما ذكر فيها من تفاصيل فرعية كاملة ولا يحق للعميل مطالبة مؤسسة المدار التقنى بأي تعويضات معنوية أو مادية.

ج –  يحق للعميل نقل الخدمات التي تقدمها مؤسسة المدار التقنى وفي أي وقت يشاء إلى أي جهة أخرى وذلك بتقديم طلباً رسمياً خطياً بصفته الشخصية وموقعاً ومختوماً باسم الجهة التي يمثلها وذلك بعد تسديد الرسوم المادية المترتبة عليه إن وجدت ويمنح مهلة خمسة أيام , ولا يحق للعميل مطالبة المؤسسة بأي قيمة مادية في حال أنه لم يستوفي المدة الزمنية للخدمات،وعملية نقل معطيات موقع العميل  وما يترتب على ذلك من أمور تقنية تقع على عاتق الجهة المنقول إليها.

د –  عند تقديم المؤسسة لتخفيض أو تعديل أي من تعرفة أجور خدماته ، فإنه لا يحق للعميل المطالبة بتطبيق التعرفة الجديدة لخدمة قدمت له قبل التاريخ المحدد لتنفيذ قرار التخفيض .

هـ – يجب أن لا تكون الخدمة المطلوبة هي الخدمة نفسها التي تم تعليقها أو إلغاؤها عن العميل لأسباب نظامية. وذلك خلال المدة المقررة للتعليق أو الإلغاء .

و – يجب أن لا يكون على العميل أي التزامات مالية مستحقة الدفع للمؤسسة ، إلا إذا كانت محل خلاف بينه وبين المؤسسة .

ز –  عند استلام نموذج طلب تقديم الخدمة من العميل واستيفاؤه للمعلومات المطلوبة ، وتعذر تقديم الخدمة له حسب الموعد المطلوب من العميل , فسيتم اشعاره بالموعد المتوقع لتقديمها ، وذلك خلال مدة أقصاها (10) أيام .

ح –  يبدأ سريان الخدمة عقد الخدمة من تاريخ بدء الخدمة لدى العميل.

ط – عندما تكون الأجور المقررة من قبل المؤسسة على العميل مقابل الخدمة مرتبطة باستخدام معين ، فإنه لا يجوز للعميل استخدام الخدمة ، أو السماح باستخدامها لأي استخدام آخر ، دون إبلاغ المؤسسة ، والحصول على موافقتها الخطية .

ى – يلتزم العميل بعدم استخدام أي خدمة أو تركيب أي معدات اتصالات ، أو توصيلها أو ربطها أو السماح باستخدامها بطريقة تتعارض مع الأنظمة المرعية في المملكة ، أو تخالف قواعد الآداب العامة ، أو لها طابع تهديدي ، أو تؤدي إلى إحداث فزع أو إزعاج أو إرباك أو مضايقة أو تشويق أو أذى من أي نوع لأي شخص أو جهة ، أو أن يؤدي ذلك إلى إعاقة تقديم أو تشغيل أي خدمة من خدمات الاتصالات الخاصة بالمؤسسة ، أو مقدمي الخدمة الآخرين المرخص لهم . ويعد العميل وحده مسئولا عما يترتب على تلك الأفعال . ويستوي الأمر فيما إذا كانت هذه الأفعال صادرة عن العميل نفسه ، أم عن شخص آخر ، وسواء أسمح له العميل أم لم يسمح له باستخدام الخدمة . ويقوم المؤسسة في حالة حدوث مثل هذه المخالفة بالرفع عنها إلى الهيئة ، لإتخاذ ما يلزم بشأنها وفقا لأنظمتها ، إضافة إلى قيام المؤسسة بتعليق الخدمة فوراً وفق المادة التاسعة من هذه الوثيقة .

ك ما لم ينص على خلاف ذلك ، فإن جميع المعدات والأجهزة الطرفية المؤمنة من قبل المؤسسة لتوفير الخدمة للعميل تبقى مملوكة للمؤسسة، ويلتزم العميل عند إلغاء الخدمة بإعادة تلك المعدات والأجهزة إلى المؤسسة ، فيما عدا الحالات التي يجتمع فيها الشرطان التاليان :

أ   ـ أن تكون قيمة الأجهزة والمعدات قد دفعت من قبل العميل.
ب ـ أن ينحصر استخدام الأجهزة والمعدات على العميل .

 ل يلتزم العميل بالمحافظة على الأجهزة والمعدات المؤمنة له من قبل المؤسسة لتقديم الخدمة ، وفي حالة تسبب العميل عن قصد أو إهمال بإلحاق أي أضرار أو خسائر بتلك الأجهزة والمعدات ، فإنه يحق للمؤسسة مطالبة العميل بدفع تكاليف أصلاح تلك الأجهزة أو استبدالها حسب الأحوال ، مع حق المؤسسة في المطالبة بدفع تعويض مساوى لقيمة الأضرار الناتجة عن ذلك وفقا للأنظمة المرعية .

  م يعد العميل مسئولاً عن تأسيس التمديدات والتوصيلات والأجهزة والمعدات الطرفية التي تقع داخل موقعه ، والخاصة بالخدمة المقدمة له ، وكذلك صيانتها ، ما لم تكن الأجهزة والمعدات الطرفية مقدمة له من المؤسسة ، حيث تتحمل المؤسسة مسئولية صيانتها . ويلتزم العميل باستخدامها والمحافظة عليها بالطريقة الصحيحة ، ويعد العميل مسئولاً عن تردي الخدمة بسبب عيوب التمديدات الداخلية التابعة له ، أو عن الأضرار الناتجة عنها .

  ن مع عدم الإخلاء بقواعد المسئولية عن الضرر وفقا للأنظمة المعمول بها في المملكة ، يكون العميل مسئولا عما يترتب على مخالفته من غرامات قد تفرض عليه من قبل الهيئة وفقا لأنظمتها ، وذلك في أي من الحالات التالية :

أ ـ الاستخدام أو التشغيل غير المشروع للخدمة المقدمة للعميل سواء أكانت من قبل العميل نفسه أو غيره .
ب ـ الأضرار المترتبة على الإستخدام غير المشروع للخدمة من قبل العميل أو من غيره , بما في ذلك إحداث أي خلل أو تشويش ، يسببه هذه الاستخدام على مرافق المؤسسة أو مرافق مقدمي الخدمة الآخرين المرخص لهم ، والناتجة عن هذا الإستخدام غير المشروع .

  س أي خسائر أو أضرار تنشأ نتيجة التعديلات التي يقوم بها العميل ، أو يسمح بها على الأجهزة والمعدات , وبرامج الاتصالات المتصلة بالخدمة المقدمة له  مهما كانت مبررات حدوثه .

   ع  – الإلتزام بكل ما يتعلق بالتراخيص المطلوبة للبرامج المستخدمة في الأجهزة والمعدات ، بما في ذلك حقوق الملكية الفكرية ، أو أي حقوق أخرى مطلوبة ترتبط بتقديم أي خدمات ، أو تركيب أو إستخدام أية معدات في موقعه ( ويشمل ذلك أجهزة الاتصالات ومعداتها ) وذلك طيلة مدة تقديم الخدمة أو إتاحتها للعميل .

   فإذا لم يثبت إهمال المؤسسة أو تقصيرها ، فإن مسئوليتها تجاه العميل في حال التقصير ، أو انقطاع الخدمة ، أو تأخيره ، أو العيوب أو الإخفاقات في الإرسال ، أو في الاتصالات ، تنحصر في إعادة المقابل المالي للمشترك عند طلبه ذلك ، أو بناء على قرار من الهيئة في حالة الشكوى .

   ص– في حالة وجود إعتراض لدى العميل على المبالغ المطالب بها ، أو عدم رضى العميل عن أي من الخدمة / الخدمات التي يقدمها المؤسسة فعلى العميل التوجه بشكواه لمدير المؤسسة أولا , وفقا لأنظمة الهيئة . وفي حالة وجود خلاف / شكوى لم تتمكن المؤسسة من حلها ، فيجوز للمشترك أن يرفع شكواه إلى الهيئة لإصدار قرارها لهذا الشأن وذلك حول أي شأن له علاقة بالخدمة ، بما في ذلك الأمور التالية :-

أ ـ الوصول إلى الخدمة / الخدمات من قبل العميل .
ب ـ جودة الخدمة / الخدمات التي يقدمها المؤسسة للعميل .
ج ـ الالتزامات المالية التي فرضتها المؤسسة على العميل ، ويشمل ذلك أي فواتير على العميل نشأ حولها الخلاف.
د ـ فصل الخدمة من قبل المؤسسة ، أو تعليقها أو عدم إعادة توصيلها .
هـ ـ تفسير عقد الخدمة القائم بين الطرفين .
و ـ تفسير أي نص وارد في تعرفة خدمات المؤسسة المطبقة أو صلاحية تطبيقها .
ز ـ كيفية التعامل مع المعلومات السرية للمشترك المقدمة إلى المؤسسة .

 


نقوم بتوفير خدمات متنوعة لنطاقات الإنترنت و نستخدم أفضل التقنيات لتقديم هذه الخدمة.عند طلبك تسجيل نطاق لدينا فإنك بذلك توافق على سياسة استخدام النطاق.

أولاً  : الاسم الكامل ضروري و الأفضل باللغة الإنجليزية و العربية .

ثانيا : المعلومات الخاصة بك سواء بالنسبة للعنوان البريدي و رقم الهاتف و اسم المدينة و المنطقة و الرمز البريدية ضرورية جداً ، خصوصاً في حال طلبك حجز اسم نطاق ، لأن هذا العنوان إذا كان خاطئاً أو مجهولاً فقد تفقد حقك في اسم النطاق في المستقبل في حال كان العنوان وهمي أو غير صحيح .

ثالثا : يجب أن يكون بريدك الإلكتروني دائم و يعمل بشكل منتظم دون توقف ، لأن كافة المراسلات سيتم اعتمادها فقط بواسطة بريدك الإلكتروني المعتمد .

رابعاً  : بعد التسجيل لدينا و طلب النطاق سوف يلزم من حوالي 24 ساعة الى72 ساعة و ذلك حتى يتم التفعيل وهذه ليست في إدارتنا و ذلك لان التفعيل ما هو إلا تثبيت النطاق على قاعدة بيانات الشبكة الدولية الانترنت.

خامساً : تقوم المؤسسة بتسجيل النطاق بإسم العميل مباشرة ، وفي حساب مستقل ، والمؤسسة غير مسؤولة عن عدم تجديد النطاق أو تأخر العميل عن سداد مستحقات التجديد أو انتقال النطاق من حسابه إلى حساب آخر .


أولاً  : تقدم المؤسسة الدعم الفني للبرامج والمواقع التي تنتجها لمدة سنة واحدة من تاريخ الشراء ، وتلتزم بالدعم الفني والتحديثات في هذه المدة ، ويتم تقديم الدعم الفني بواسطة نظام (بطاقات الدعم الفني ) وبعد مرور سنة وانتهاء مدة الدعم الفني ، يمكن للعميل أن يستفيد من هذه البرامج والمواقع وتعمل معه دون توقف لكن دعمها وتحديثها يتطلب دفع مبالغ اضافية معينة لكل برنامج .

ثانيا : إن برامج ومواقع مؤسسة المدار التقني محمية بقوانين حقوق الملكية الفكرية ، ولا نسمح بالنسخ الغير مشروع لها ، وإن التراخي أو السكوت عن عمليات النسخ الغير مشروع لبرامجنا ومواقعنا لا يعني بأي حال من الاحوال تنازلنا عن حق المطالبة والملاحقة القانونية . وسيتم تقديم الدعاوى ضد من يخالف هذا على أنها جريمة معلوماتية .

ثالثا : يقوم الموزع باعادة بيع البرامج والمواقع بنفس الاسعار المعلنة في موقع المؤسسة ، ولا يستوفي أي مبالغ اضافية لتركيب المنتج ، وللموزع الحق في اخذ اجور على خدمات اخرى اضافية غير المقدمة مع البرامج والانظمة . ويجب التأكد باستمرار من كون الموزع يعمل معنا بصفة رسمية أم لا وأن عقده معنا لا يزال ساري المفعول من خلال زيارة صفحة الموزعين بموقع المؤسسة . والمؤسسة غير مسؤولة عن تسليم مبالغ مالية للموزع ، حيث يتم ايداع المبالغ في حساب المؤسسة مباشرة .
 


 

تقدم المؤسسة خدمة رسائل الجوال SMS Bulk عن طريق شركات وسيطة ، ولا تضمن المؤسسة وصول الرسائل بنسبة 100% حيث أن الرسالة قد تفقد لأسباب كثيرة منها على سبيل المثال (عطل في مزود الخدمة ، عطل في شركة الاتصالات ، عطل في الشبكة ، ضغط على الشبكة ) لكن المؤسسة تلتزم بمتابعة الرسائل التي يفيد اصحابها انها لم تصل ، والحصول على تقرير عن وصول هذه الرسالة من قبل المزود والتعويض عنها اذا لم تصل ( ويشترط ارسال البيانات التالية في كل رسالة شكوى متعلقة بعدم وصول الرسائل ( اسم المرسل : نص الرسالة : تاريخ ووقت الرسالة ) .

شروط الخدمة :-

أولاً : الالتزام بعدم ارسال رسائل دعائية عشوائية أيا كانت الكمية .

ثانيا :عدم ارسال رسائل بأسماء جهات حكومية أو شركات خاصة بدون إذن مسبق من هذه الجهات .

ثالثا :يجب أن يكون إسم المرسل يعبر عن جهة او مسئولية المرسل وعدم وضع رموز أو ارقام أو احرف او كلمات لا ترمز اليه او بدون معنى أو غامضة المصدر. وفى حالة طلب إسم مرسل على شكل رقم جوال فيجب أن يكون هو نفسه رقم الجوال المشترك أو المسجل به الحساب .

رابعاً :في حالة صدور شكوى بسبب رسالة مزعجة فسيتم تحميل المرسل المسئولية القانونية كاملة.


 

مع تحيات إدارة مؤسسة المدار التقنى

 

Orbit Technology مؤسسة المدار التقنى